منتديات دعم باك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء
لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
ايميل الادارة :CONTACT@DA3MBAC.INFO
جديد منتديات دعم باك
نحن (شبكة دعم باك) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف و أيضا مواضيعنا الخاصة
سيتم وضع الكثير من المواضيع بالاقسام واعادة رفع غيرها
انتظرونا بالحصريات والمواضيع والشروحات المفيدة ان شاء الله
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل صليتي العصر قصة رائعة
قصة الشجرة .. مؤثرة وتربوية
قصة للعبرة : كيس من البصل
قصيدة (المطر الازرق)
حكاية الساقي عبرة جميلة
قواعد ممتعة في الرياضيات
هل هناك علاقة بين استخدام يدك اليمنى أو اليسرى ونبوغك في الرياضيات؟
هل حقا الرياضيات تشكل مصدر قلق الفتيات ؟
ماهو علم التوبولوجي Topology ؟
أدعيــــــــــة تساعد على الحفـــظ
الأحد يناير 14, 2018 9:46 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:45 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:41 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:40 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:37 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:36 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:34 pm
السبت يناير 13, 2018 7:50 pm
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
إعلان

مرحبا بكم في منتديات دعم باك

طريقة التسجيل و الترشح للبكالوريا احرار 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقة التسجيل و الترشح للبكالوريا احرار 2018

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في الخميس نوفمبر 09, 2017 10:07 am


أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2018 سيتم حصرا على البوابة الإلكترونية للوزارة، وذلك ابتداء من يوم 8 نونبر 2017 وإلى غاية يوم 8 دجنبر 2017 كآخر أجل للترشيح.

 

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن باب الترشيح لاجتياز امتحانات البكالوريا بصفة مترشحين أحرار سيفتح للذين تتوفر فيهم شروط إنهاء الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي، منذ ما لا يقل عن سنتين في بداية سنة الترشيح بالنسبة لغير الحاصلين على البكالوريا في دورات سابقة؛ والترشح في شعبة لم يسبق الحصول فيها أو في إحدى مسالكها على شهادة البكالوريا بالنسبة للحاصلين على هذه الشهادة في إحدى الدورات السابقة؛ وألا يكون المترشح قد تغيب عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات خلال دورة من دوراتالسنوات الماضية بدون مبرر مقبول.

كما سيفتح باب الترشيح لهؤلاء المرشحين من خلال التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح(ة)؛ وإيداع ملف الترشيح الورقي بالمديرية الإقليمية التابع لها محل سكن المترشح، وذلك في أجل أقصاه 8 دجنبر 2017، على أن يرفق هذا الملف بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية؛ وتضمين ملف الترشيح التزاما مصادق على صحة توقيعه يقر فيه المترشح باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بمقتضياتها، خاصة القانون رقم 02.13 بتاريخ 25 غشت 2016.

 

وأشار البلاغ إلى أن العدد الأقصى لدورات الباكالوريا المسموح للمترشح الحر باجتيازها، هي ثلاث.

 

وأكد المصدر ذاته أنه يتعين على المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، والراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات والتصحيح، إرفاق ملفات ترشيحهم بملف صحي يثبت وجود حالة الإعاقة وصنفها ودرجتها مع طلب في الموضوع.

 

وستعمل الوزارة، يضيف البلاغ، على نشر اللوائح المؤقتة للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات الباكالوريا قبل 24 دجنبر 2017، على أن تخصص الفترة الممتدة من 26 دجنبر 2017 إلى 03 يناير 2018 لتقديم الشكايات إلى المديريات الإقليمية بالنسبة للترشيحات التي لم يتم قبولها وكذا طلبات إلغاء الترشيح بالنسبة للمترشحين الراغبين في ذلك.

 

وسيتم نشر اللوائح النهائية للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات الباكالوريا دورة 2018 يوم 12 يناير 2018. ويمكن للمترشحين المسجلين تتبع مسار ووضعية طلبات ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

[url=http://www.men.gov.ma/Ar/Documents/comm 7--11-2017.pdf]لتحميل البلاغ[/url]

avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طريقة التسجيل و الترشح للبكالوريا احرار 2018

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في الخميس نوفمبر 09, 2017 10:08 am


معلومات حول باك حر 2018

إليكم مجموعة من المعلومات المهمة و الشروط الجديدة التي وضعتها وزارة التربية الوطنية و كذا وثائق و طريقة التسجيل :
يحق للمترشح اجتياز امتحانات الباكالوريا شريطة ان يكون قد درس الى نهاية السنة الثالثة اعدادي على الاقل
– لا يوجد اي فرق بين الباك حر و الباك عادي؛ ولمن يريد اجتياز الباك حر في مدينة غير المدينة التي ازداد فيها او التي درس فيها يجب ان يدلي للنيابة بشهادة السكن الخاصة به .
– يتم وضع الملف في نيابة وزارة التربية الوطنية في المدينة التي يقطن بها المترشح بعد أن يقوم بالتسجيل عبر الموقع الرسمي
– لا يسمح للحاصلين على هذه الشهادة في إحدى الدورات السابقة، بالترشيح إلا في تخصص مغاير للتخصص الذي سبق لهم الحصول فيه على البكالوريا.
– حصر العدد الأقصى لدورات البكالوريا المسموح للمترشح الحر باجتيازها في ثلاث دورات. كما تقرر عدم قبول الترشح من جديد لكل من سبق له أن تخلف عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات بدون مبرر مقبول.
– شهادة الباكالوريا غير قابلة للتقادم يعني بإمكانك الدراسة في أي مكان حتى لو كانت باكالوريا قديمة .
– كل شخص تقدم بطلب الترشيح للباكالوريا عبر الموقع الرسمي ثم تخلف دون مبرر ولم يحضر سيتم حرمانه مستقبلاً من اجتياز امتحانات الباكالوريا الحرة
وثائق التسجيل و الترشح للبكالوريا احرار 2018 هي :
– يتعين على المترشح تعبئة ملف الباكالوريا في الثانوية التي درس بها ( يتم شرائه من جميع المكتبات او الاكشاك الموجود بالقرب من الثانويات ثمنه هو درهمان )
– كما تتم تعبئة عقد الازدياد الموجود في الملف في المقاطعة التي ينتمي اليها المترشح و ارفاقه ب 1 صور ستحتاج صورة اخرى ايضا
اضافة الى 4 أظرفة متنبرة تحمل اسم و عنوان المترشح مع نسخة من بطاقتك الشخصية ( ليس بالضروري ان تكون مصادق عليها و اذا صادقت عليها فليس فيها مشكل)
– ستحتاج الى شهادة الانقطاع وهذه الخطوة مهمة لمن انقطع عن الدراسة
– واخير يجب ان تستخرج إستمارة من موقع وزارة التربية الوطنية بعد ملئها و طبع نسختين منها
– يتم وضع الملف في نيابة وزارة التربية الوطنية في المدينة التي يقطن بها المترشح
– التسجيل عبر الموقع الإلكتروني يرتقب أن يتم الإعلان عنه في بداية شهر نونبر و يمتد حتى شهر يناير
كتوضيح هام  من موقع دعم باك لجميع الراغبين في الترشيح لاجتياز امتحانات البكالوريا 2018 بصفة مترشحين أحرار (باك حر 2018) ، أن موعد واجراءات الترشيح 2018 تحدد حصريا من خلال إعلان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الذي مازال لم يصدر بعد ، وموعد بدأ الترشيح يتم من خلال تجربتنا في السنوات الماضية مع بداية شهر نونبر من كل سنة ، والتفاصيل في وقتها بموقع دعم باك ان شاء الله في الأسابيع القادمة في حالة توفر مستجدات حول الموضوع.
avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طريقة التسجيل و الترشح للبكالوريا احرار 2018

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في الخميس نوفمبر 09, 2017 10:10 am


تمديد فترة تسجيل المترشحين الأحرار لإجتياز إمتحانات البكالوريا 2018
آخر أجل لقبول ملفات الترشيح للبكالوريا 2018
avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طريقة التسجيل و الترشح للبكالوريا احرار 2018

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في الخميس نوفمبر 09, 2017 10:13 am


طريقة التسجيل و الترشح للبكالوريا احرار 2018

التسجيل في الباكالوريا احرار يكون ابتداءا من فاتح شهر نونبر و آخر اجل يوم 29 نونبر و يحق للمترشح اجتياز امتحانات الباكالوريا شريطة ان يكون قد درس الى نهاية السنة الثالثة اعدادي على الاقل ملاحظة : اذا لم تحصل على مستوى سلك الاعدادي النجاح في التاسعة او الثالثة اعدادي يمكنك اجتياز سلك اعدادي احرار لكن بشرطأن تكون ناجح وحاصل على شهادة الدروس الابتدائية أو شهادة نهاية الدروس الابتدائية. مزيد من المعلومات : اجتياز امتحان نيل شهادة سلك الاعدادي المترشحون الأحرار ـ شروط و وثائق التسجيل - لا يوجد اي فرق بين الباك حر و الباك عادي و لمن يجتاز الباك حر في مدينة غير مدينته التي ازداد فيها او التي درس فيها يمكن له ان يترشح للباكلوريا حرة على ان يدلي للنيابة بشهادة السكن الخاصة به. يتعين على المترشح تعبئة ملف الباكالوريا ( يتم شرائه من جميع المكتبات او الاكشاك الموجود بالقرب من الثانويات تمنه هو درهمان من المؤسسة التي درس فيها ) كما تتم تعبئة عقد الازدياد الموجود في الملف في المقاطعة التي ينتمي اليها المترشح و ارفاقه ب 1 صور اضافة الى 3 ظرف متنبرة تحمل اسم و عنوان المترشح مع نسخة من بطاقتك الشخصية ( ليس بالضروري ان تكون مصادق عليها و اذا صادقت عليها فليس فيها مشكل )

ملف الترشيح للبكالوريا أحرار 2016

تاريخ انطلاق التسجيل في البكالوريا احرار 2018 bac libre تاريخ اجتياز امتحان البكالوريا احرار 2018 اضافة الى ذلك 1) يجب  تعبئة بطاقة الترشح الإلكترونية وجوبا من طرف المترشح(ة) و المصادقة  عليها إلكترونيا في أجل أقصاه يوم الجمعة 15 دجنبر 2017؛  عبر الرابط التالي : http://candidaturebac.men.gov.ma/libres/Pages/DemandesCandidature/DemandeCandidatureBL.aspx

شرح التسجيل في بوابة الترشح لاجتياز امتحانات الباكالوريا الخاص بالأحرار 2) طباعة وصل تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية في نسختين؛ 3) إيداع ملف طلب الترشيح بعد تعبئته، مصحوبا بالوثائق الضرورية وكذا وصل تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية لدى المصالح المختصة بالنيابة الإقليمية للوزارة في أجل أقصاه يوم الاثنين 20 دجنبر 2017، مقابل التأشير على النسخة الثانية من وصل تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية.

- يتم وضع الملف في نيابة وزارة التربية الوطنية في المدينة التي يقطن بها المترشح

يجتاز المترشحون الاحرار امتحان البكالوريا نفس اختبارات الامتحان الوطني الموحد التي يجتازها المترشحون الرسميون، كما  ستجتازون اختبارات الامتحان الجهوي الموحد في المواد والمقررات الدراسية المنصوص عليها في الثانية بكالوريا وليس مواد الجهوي للمترشحين الرسميون في السنة الاولى بكالوريا. باستثناء مادة الاجتماعيات حيث ان الشعب العلمية مطالبة بمراجعة تلك المادة في السنة الاولى من سلك البكالوريا بما انها لا تدرس في السنة الثانية من البكالوريا بالاضافة الى انكم غير معنيين بمكونات المراقبة المستمرة حيث يتم إعفاؤكم منها.
avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

منتديات دعم باك


  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة